محلي

ابتداءً من اليوم.. مصرف ليبيا المركزي يعلن شروط انتقال أرباب الأسر من مصرف لآخر

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

أصدر مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، تعميمًا بشأن الإذن لأرباب الأسر بالانتقال من مصرف إلى مصرف آخر، وذلك لتنفيذ آلية مخصصات أرباب الأسر.
واشترطت إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي، في تعميم طالعته “أوج”، وجود حساب جاري بالمصرف المنقول إليه، مشيرة إلى أنه بإمكان المصرف السماح لرب الأسرة بفتح حساب جاري جديد طرفه.
وأوضحت إدارة الرقابة، أن النقل سيكون ابتداءً من اليوم الأحد، 8 الفاتح/سبتمبر الجاري، حيث سيتم البدء في إجراءات النقل بين المصارف في منحة أرباب الأسر 2019م.
وأكد مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليبيا المركزي طرابلس، سالم السيوي، أنه تم تعميم منشور من المصرف على كافة المصارف التجارية في البلاد، بالبدء في السماح للمواطنين بالانتقال من مصرف إلى آخر لتنفيذ آلية مخصصات أرباب الأسر، وذلك ابتداء من اليوم الأحد.
وقال السيوي، إن هذا سيتم عبر خدمة “احجز لي” التي أوضحها مصرف ليبيا المركزي بالمنشور الصادر عن إدارة الرقابة والنقد الموجهة للمصارف.
وكان مدير مشروع “أرباب الأسر” في مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، سالم السيوي، أكد أن 180 ألف رب أسرة حصلوا على مخصصاتهم من الدولار ضمن منحة أرباب الأسر، منذ 20 هانيبال/أغسطس الماضي.
وأوضح السيوي، أن أرباب الأسر تسلموا من المصارف نصف مليار دولار، تشمل نحو مليون فرد مستحق منحة الدولار.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق