محلي

بوراس: تركيا تواصل دعمها للإرهابيين وتنقلهم من سوريا إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة ومعيتيقة


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج -القاهرة
قال المحلل السياسي والباحث الأكاديمي، محمد بوراس، أن تركيا ساهمت وتساهم فى دعم المجموعات الإرهابية من خلال نقلهم من سوريا عبر الحدود، وذلك بعد انتصارات الجيش السوري فى عده مناطق.
وأوضح بوراس، اليوم الأحد، في تصريحات خاصة لـ”أوج”، أن عملية نقل الإرهابيين تتم من مطارات تركيا إلى ليبيا عبر مطاري معيتيقة ومصراتة منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أنها لازالت تدعم تلك المجموعات الإرهابية لوجستيا بالسلاح والعتاد.
ووصف وصول مجموعة من المدرعات وأيضا الأسلحة عبر ميناء الخمس ومصراتة بـ”الجريمة مكتملة الأركان”، مشددا على أن ذلك يعتبر تدخلا سافرا يصل إلى كونه جريمة من جرائم الحرب.
وشدد على أنه بالإضافة إلى دعم تركيا وتمويلها للإرهاب، لكن هذا يعد ايضا خرقا لقرار مجلس الأمن بحظر دخول السلاح والمعدات الحربية لليبيا، وهو “ما يعزز موقف تركيا فى ضرب قرار الأمم المتحدة عرض الحائط”.
وختم الباحث الأكاديمي، بالقول: إن الدفاع عن الوطن لايحتاج إلى دعوة بل هو واجب وطني وديني تحتمه الضرورة والظروف على كل المنتسبين للمؤسسة العسكرية من ضباط بالدرجة الأول وضباط صف وجنود ومنتسبي الأجهزة الأمنية ونحوها من أجل الدفاع عن أبناء وطنهم والعقيدة العسكرية لم تتغير أبداً. لافتا إلى أن أي اعتداء على الوطن يجب أن يقابله مجابهة وتصدي وهو مسؤولية مقدسة لكل العسكريين الوطنين فى البلاد.
يشار إلى أن مصدرا عسكريا في إدارة التوجيه المعنوي التابعة لقوات الكرامة، أكد التحاق دفعة جديدة ممن وصفهم بـ”الإرهابيين” بمحاور القتال في طرابلس، لتعزيز صفوف قوات حكومة الوفاق المدعومة دوليا، في إطار استعداداتها لشن عملية عسكرية على مدينة ترهونة.
وأوضح المصدر العسكري، في تصريحات لموقع “العربية.نت” السعودي، أول أمس الجمعة، طالعتها “أوج”، أن تركيا هي المشرفة على عملية نقل هؤلاء المقاتلين إلى ليبيا، عبر طيران “الأجنحة” المملوك لأمير الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة، عبد الحكيم بلحاج، بهدف دعم عناصر من وصفهم بـ”الميليشيات المسلحة” في معركتهم ضد قوات الكرامة، مؤكدا أنه تم وضع الترتيبات اللازمة لذلك، في انتظار إعلان ساعة الحسم في طرابلس خلال الأيام المقبلة.
وأضاف المصدر، أن وصول هؤلاء المقاتلين يأتي بعد أيام من تحويل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة الخاضع لسيطرة قوات الوفاق وإغلاق مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق