محلي

مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: سلامة سيقدم إفادته عن تطورات الأوضاع الليبية خلال جلسة اليوم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

أوج – نيويورك
كشف مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبيزيا، أن مجلس الأمن سيعقد اليوم الأربعاء جلسة مشاورات، تتضمن إفادة من الممثل الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، عن تطورات الأزمة التي تشهدها البلاد.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نيبيزيا، بمقر الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، وتابعته “أوج”، بمناسبة تولي موسكو رئاسة أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري.
وكان غسان سلامة، جدد تأكيده أن بصدد إحالة قصف مطار معيتيقة الدولي، السبت الماضي، إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، ومجلس الأمن الدولي، ولجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن.
وقال سلامة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اجتماعه بوزيري المواصلات والداخلية بحكومة الوفاق المدعومة دوليا، اليوم الثلاثاء، والذي تابعت “أوج”، بثه الحي، إنه أوفد بعثة إلى المطار للتأكد مما حدث، لكي يرسل إلى الجهات الدولية المعنية معلومات أكثر دقة، مؤكدا أن لديه معلومات تكميلية سيتم إيصالها لهذه المرجعيات.
وأضاف: “اتصلنا بعدد من الدول المعنية التي قد يكون لها تأثير على الحالة التي نعيشها كي تقوم بواجبها وتمسك بالأطراف التي تتعدى على المدنيين”، متابعا: “ليبيا كانت على بعد دقائق من حدوث كارثة لولا إرادة الله وحظ المسافرين من الحجيج الذين كانوا عائدين”.
وأوضح أنه لا يمكن لمطار معيتيقة أن يعيش في ظل الهلع وهذا غير قانوني وغير طبيعي، لأن استهداف مكان سكن أو سفر مواطنين هو من جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم، لذلك فإن الجهات المعنية ستبقى تفتش عن نوع السلاح ومن أطلق النار إلى مالانهاية.
وأكد سلامة، على حق التنقل داخل وخارج الأراضي الليبية دون منع من أحد، مجددا إدانته للقصف العشوائي لمطار معيتيقة، الذي كاد أن يؤدي بحياة المئات.
وأوضح أنه لن يتوقف لحظة عن العمل بالوسائل المعلنة وغير المعلنة، للتوصل إلى أكبر قدر ممكن من الضمانات الآيلة لإعادة فتح هذا المرفق الحيوي لطرابلس .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق