محلي

تعليم الوفاق تعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية للمدارس بالخارج


لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
اعتمد وزير التربية والتعليم في حكومة الوفاق المدعومة دوليا، عثمان عبدالجليل، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية للمدارس الليبية بالخارج للعام الدراسي 2018-2019م
وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، طالعته “أوج”، أن نسبة النجاح لطلبة الشهادة الإعدادية هي 83.15%، بينما كانت نسبة النجاح لطلبة الشهادة الثانوية 66%.
وأعلنت الوزارة إمكانية معاينة نتيجة كل طالب عبر الرابط التالي:
http://www.imtihanat.com
وكان المركز الوطني للامتحانات بوزارة التعليم في حكومة الوفاق، خاطب مديري مكاتب الامتحانات بالمراقبات، من أجل إلغاء نتائج تلاميذ الصف الأول الابتدائي المسجلين دون السن القانونية.
وتضمن خطاب المركز الصادر يوم 28 ناصر/ يوليو الماضي، الذي طالعته “أوج”، أنه بعد الاطلاع على منظومة التلاميذ الواردة من المدارس بالمراقبات، لوحظ وجود عدد من التلاميذ الذين تم قبلوهم للدراسة في الصف الأول الابتدائي لهذا العام دون السن المقررة للتسجيل، ما يعتبر مخالفة للمادة رقم 7 لقرار المجلس الرئاسي رقم 779 لسنة 2018 بشأن لائحة تنظيم شؤون التعليم العام.
وطلب الخطاب من مديري مكاتب الامتحانات بالمراقبة عدم اعتماد نتيجة أي تلميذ من مواليد 2013م في العام الدراسي 2018-2019م، للتلاميذ النظاميين، والتعليم المنزلي، في المدارس العامة والخاصة، وإلزام التلاميذ من مواليد 2013م بإعادة الدراسة في العام 2019-2020م، مع أقرانهم في الصف الأول الابتدائي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق