محلي

مطالبًا المدن والقرى بإحياء ذكراها.. الأعلى لقبائل الغرب يهنئ الليبيين بثورة الفاتح العظيمة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏حشد‏، و‏نص‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أوج – العجيلات
تقدم المجلس الاجتماعي الأعلى لقبائل الغرب، بالتهاني للشعب الليبي بمناسبة العيد الخمسين لثورة الشباب في الأول من الفاتح/سبتمبر عام 1969م، بقيادة القائد الشهيد معمر القذافي ورفاقه الضباط الوحدويون الأحرار.
وطالب منسق المجلس الشيخ فرج على بلق، في تدوينة له على فيسبوك طالعتها “أوج”، اليوم السبت، كل المدن والقرى والقبائل بالمشاركة في إحياء ذكرى هذه الثورة التاريخية وتوثيق هذا الاحتفالات، متمنيا للشعب بدوام الفرح والسعادة.
وكان المكتب التنفيذي للرابطة العامة للأسرى والمعتقلين والشهداء والمفقودين، أن أعلن أن الاحتفالات بالذكرى الـ50 لثورة الفاتح ستبدأ في مدينة بني وليد منذ عصر اليوم السبت، لافتًا إلى أنه ستكون هناك مراسم احتفلات شعبية.
وأوضح المكتب، في بيانٍ لمكتبه الإعلامي، طالعته “أوج”، أنه تم تشكيل لجنة للاحتفال لتنظيم الامور، مؤكدًا أن المجهودات ذاتية من الشباب المناضل، بحسب البيان.
وتابع: “سيكون بإذن الله عرسا شعبيًا جماهيريًا.. كونو في الموعد.. الدعوه مفتوحة لجميع المناطق والاحرار للمشاركة في الاحتفالات كلا حسب جهده ومقدرته”.
كما دعت اللجنة التحضيرية للموتمر الشعبي للمهجرين الليبيين بجمهورية مصر العربية، أمس الجمعة، عموم الليبيين للمشاركة في إحياء الذكرى الخمسين لثورة الفاتح.
وأكدت اللجنة، في الدعوة التي حصلت “أوج” على نسخة منها، أن هذه الاحتفالية فرصة لاستعادة المعاني والإنجازات الوطنية والقومية والعالمية، وتأكيد الإرادة في استمرار المقاومة، والعمل لإنقاذ ليبيا مما حل بها بعد عدوان الناتو 2011م، واستعادة سيادتها ووحدتها ودولتها المستقله وجيشها الوطني.
وأوضحت اللجنة، أن احتفاليتها ستُجرى مساء الأحد 1 الفاتح/سبتمبر 2019م، بمدينة نصر بالقاهرة، قائلة: “حضوركم مساهمة في إحياء هذه المناسبة التاريخية العربية والإفريقية والعالمية، وتأكيد علي حرص الليبيين علي إنقاذ ليبيا واستعادة الأمن والسلم والسيادة”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق