محلي

بليحق: صالح يستعرض تطورات الأوضاع في ليبيا أمام وفد جمهورية أفريقيا الوسطى


أوج – طبرق
أطلع رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق، عقيلة صالح، وفد جمهورية أفريقيا الوسطى الذي يزور البلاد حاليا، على تطورات الأوضاع في ليبيا، وما تمر به البلاد، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين.
ولفت صالح بحسب بيان الناطق باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، تابعته “أوج”، إلى أن حكومة السراج لا تمتلك الشرعية الدستورية، مؤكدا أن سيطرة المليشيات المسلحة على العاصمة طرابلس، ونهب ثروات الليبيين.
كما استعرض رئيس البرلمان، حقيقة الحرب التي تقودها قوات الكرامة للقضاء على “الإرهاب والتطرف”، وكذلك تدخل عدد من الدول في الشأن الليبي ودعم المليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة في البلاد.
وبدوره أكد رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، على العلاقات التاريخية بين البلدين، معربا عن شكره لليبيا لتقديمها الدعم لبلاده خلال العقود الماضية في الاتحاد الأفريقي وتجمع دول الساحل والصحراء.
كما تم التوقيع على عدة اتفاقيات مشتركة بين مجلس النواب وبرلمان أفريقيا الوسطى، تتضمن عدة نقاط مهمة في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وكذلك التوقيع على اتفاقية بين وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة وحكومة أفريقيا الوسطى.
ووصل وفد أفريقيا الوسطى أمس الثلاثاء، وعقد اليوم بمقر القاعة التاريخية بمقر البرلمان بالبيضاء، اجتماعا ضم رئيس المجلس، وعددا من أعضائه من كافة المدن الليبية.
ضم الوفد رئيس البرلمان الوطني لجمهورية أفريقيا الوسطى، ومبعوثا شخصيا من رئيس الدولة، ووكيل وزارة داخلية أفريقيا الوسطى، وعددا من النواب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق