محلي

تأهيل 51 واعظًا ليبيًا بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.. وفوز الحصادي بالمركزي الأول في المسابقة الأوروبية لحفظ القرآن

أوج – القاهرة
استضافت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالعاصمة المصرية القاهرة، الدورة التدريبية لتأهيل 51 عالمًا من أئمة ووعاظ ليبيا بمختلف المناطق، تحت رعاية شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ورئيس مجلس إدارة المنظمة.
وتستمر الدورة التدريبية، حسبما أعلنت المنظمة على موقعها الرسمي، في بيان، اليوم الأحد، طالعته “أوج”، حتى 11 أكتوبر المقبل، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر تعاليم الإسلام الصحيحة السمحة، وصقل مهارات المتدربين وإكسابهم الخبرات والأساليب العصرية لمواجهة القضايا الفكرية والفقهية لتفنيد الأفكار المتطرفة.
وتهدف الدورة، التي يحاضر فيها نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف إلى ترسيخ المنهج الأزهري، وتحقيق الاستقرار والتعايش المجتمعي، ومواجهة الفكر المتطرف وتفنيد شبهاته، وتوسيع مدارك الأئمة والوعاظ بمختلف العلوم الشرعية.
ويتضمن برنامج ومحاضرات الدورة العديد من المحاور من بينها، التوعية بخطورة فكر الجماعات الإرهابية، وترسيخ مفاهيم الإسلام الصحيحة في عقول الناشئة والشباب، وكيفية التصدي للادعاءات المسيئة للإسلام والمذهب الوسطي المعتدل الذي يرعى حقوق الدين ويحافظ على ثوابته، ونشر سماحة الإسلام من خلال الفكر الأزهري الصحيح.
وفي سياق متصل، وصل أول أمس الجمعة، إلى دولة كرواتيا، مرشح الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة المؤقتة، للمشاركة في المسابقة الأوروبية الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في دورتها الـ26 المتسابق عبد الحميد جمعة الحصادي، الذي فاز بالترتيب الأول في المسابقة، حسبما أعلنت وزارة الأوقاف.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق