محلي

#مفوضية_اللاجئين ، تعلن إعادة توطين 48,122 مهاجرا في ليبيا والنيجر ودول أوروبية


أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركاؤها، اليوم الخميس تسجيل ما مجموعه 48,122 من طالبي اللجوء واللاجئين لدى المفوضية في ليبيا.
وحددت المفوضية 3,546 فرداً ليكونوا حاليًا في أحد مراكز الاحتجاز الليبية التي يمكن الوصول إليها.
وتقوم المفوضية بمعالجة المجموعات التالية لإعادة التوطين في ليبيا والنيجر:
المجموعة الأولى: الأفراد الذين تتم معالجتهم بالكامل من قبل كل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وإعادة التوطين في ليبيا ، الذين سيغادرون مباشرة من ليبيا عند إعادة التوطين.
المجموعة الثانية: الأفراد مجهزون بالكامل من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا ، الذين تم إجلاؤهم إلى ETM النيجر لإجراء مقابلات معهم من قبل دول إعادة التوطين والمغادرة من النيجر.
المجموعة الثالثة: الأفراد الذين تم إجلاؤهم إلى النيجر لتجهيزهم بالكامل من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في النيجر وللمقابلات مع دولة إعادة التوطين / المغادرين من النيجر.
المجموعة الرابعة: الأفراد المسجلون كلاجئين في النيجر ، وتجهيزهم بالكامل من قِبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في النيجر لإجراء مقابلات مع دول إعادة التوطين / المغادرين من النيجر.
وأوضحت المفوضية في تقرير لها مغادرة ما مجموعه 434 فردا لإعادة توطينهم من ليبيا مباشرة أو عن طريق ETC في رومانيا إلى كندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج والسويد.
وتم قبول ما مجموعه 264 فردًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار المغادرة من ليبيا مباشرةً أو عبر ETC Romania إلى كندا (2) وفرنسا (11) والنرويج (247) والسويد (4).
وأضافت “تم تقديم ما مجموعه 1037 شخصًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار المقابلة أو قرار من دولة إعادة التوطين في ليبيا.”
وغادر ما مجموعه 1798 فرداً لإعادة التوطين من النيجر إلى بلجيكا وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
تم قبول ما مجموعه 154 فردًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار المغادرة من النيجر إلى كندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهولندا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
تم تقديم ما مجموعه 492 شخصًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار مقابلة أو قرار من بلد إعادة التوطين في النيجر.
وغادر 576 فردًا عند إعادة التوطين من النيجر إلى كندا وفنلندا وفرنسا والسويد وسويسرا.
تم قبول ما مجموعه 67 فردًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار المغادرة من النيجر إلى كندا وفرنسا والسويد.
وتم تقديم ما مجموعه 331 فردًا لإعادة التوطين وهم الآن في انتظار إجراء مقابلة أو قرار من دولة إعادة التوطين في النيجر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق