محلي

بحوالي 2800 برميل يوميًا.. مليته للنفط تُعيد البئر “A1” بحقل أبو الطفل للإنتاج

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أوج – طرابلس
أعلنت شركة مليته للنفط والغاز فرع ليبيا، تمكن مهندسيها بالتعاون مع مهندسي و فني الشركة الوطنية للحفر وصيانة الآبار، من تجهيز البئر “A1” بحقل أبو الطفل، وإعادته للإنتاج بعد توقف دام لعدة سنوات .
وأوضحت الشركة، في بيان، اليوم الأحد، طالعته “أوج”، أن فريق العمل المكلف، تمكن من إعادة البئر لعمليات الإنتاج في فترة زمنية قصيرة، وبمجهودات عناصر وطنية وبإنتاجية إيجابية تقدر بحوالي 2800 برميل يوميا، و15 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.
وأكدت أن العمل يجري الآن على تشغيل البئر وربطه بعمليات الإنتاج في غضون أيام، مشيرة إلى انتقال الحفارة للعمل على البئر “A19″ المتوقع الانتهاء من تجهيزه في الفترة المقبلة.
وفي سياق آخر، كان العمال بحقل أبو الطفل النفطي، والمحطات التابعة له، نظموا وقفة احتجاجا يوم 28 الصيف/ يونيو الماضي، على ما اسموه “استيائهم من التهميش واللامبالاة من قبل بعض مدراء الإدارات”.
وقال العمال، في بيان، آنذاك، طالعته “أوج”: “نسجل امتعاضنا الشديد واستيائنا لما حصل يوم أمس لأحد زملائنا في حقل الرمال بينما كان يقوم بصيانة أحد الفواصل الكهربائية لإحدى مضخات دفع الزيت الخام محطة R/B2 إلى حقل أبو الطفل انفجر في وجهه وأصيب بحروق كبيرة في يديه ووجهه”.
وطالب العمال بالبدء فورا في صيانة مهبط حقل أبو الطفل، وتوفير طائرة في مطار الحقل باستمرار لحالات الطوارئ أسوة بالحقول النفطية، بالإضافة إلى التأمين الصحي والإسراع في إتمام إجراءات التعاقد مع إحدى شركات التأمين الصحي فورا.
كما استنكر العمال تهميش التدريب القصير والمهمات التي تتعلق بمعدات وآلات الحقل، وصدور قرارات إيفاد لموظفين لا علاقة لهم بالموضوع من قبل موظفي الشركة بطرابلس، بما يعني إقصاء من لهم الحق.
وأعلنوا رفضهم لتأخر المرتبات لأكثر من شهرين، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على ترك أهلهم دون مصروف، كما لا يستطيعون توفير أجرة التاكسي التي تضاعفت نتيجة الأوضاع.
وطالبوا بضرورة الاستمرار في منح الإجازة المدفوعة أسوة بزملائهم في المقر الرئيسي وباقي الحقول، نتيجة الاشتباكات في المنطقة الغربية، وطالبوا أيضا بمخاطبة شركة هناء ليبيا بتقديم خدمات النظافة، وأمهلوا رئيس لجنة الإدارة أسبوعا للرد على مطالبهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏سماء‏، و‏‏شاطئ‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق