محلي

وكالة إيطالية: القاء القبض على أحد الضباط ببنغازي لاعتقاله خبراء عسكريين أمريكان متعاونين مع حفتر


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

أوج – روما
كشفت وكالة نوفا عن قيام قوات الكرامة بإلقاء القبض على الضابط في الشرطة العسكرية وأحد أعيان قبيلة العواقير بمنطقة سلوق، حسن الرقاص.
وقالت مصادر الوكالة الإيطالية في بنغازي إن كتيبة طارق بن زياد بقيادة عمر امراجع، التي وصفتها بـ”المقربة من صدام خليفة حفتر” اقتادت الرقاص أثناء توجهه من مدينة سلوق حيث يقيم إلى بنغازي، وأودعته أحد مقرات الكتيبة في المدينة ولم تسمح لأسرته بزيارته أو معرفة مكان اعتقاله.
وفسرت المصادر، سبب إلقاء القبض على الضابط، مؤكدة أنه كان قد اعتقال عدد من الخبراء العسكريين الأمريكيين المتعاونين مع خليفة حفتر أثناء مرورهم بنقطة أمنية في سلوق.
وأضافت المصادر أن الخبراء جاءوا إلى بنغازي مؤخرا للتحقيق في التفجير الذي استهدف موكبا لبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل ثلاثة موظفين من البعثة وجرح عشرة مدنيين آخرين.
وبدوره نفى ابنه عبد الحكيم، كون والده معتقلا لأي سبب، مؤكدا أنه “مستدعى” مع عدد من رفاقه عن طريق الشرطة العسكرية مقر عمله بخصوص ما اسماه بـ”الحادث العرضي” في نطاق العمل.
وأضاف عبد الحكيم، في تدوينة كتبها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس السبت طالعتها “أوج”، “من هذا المنبر نحن نقطع الطريق على كل من استغل هذه الحادثة لأجندته الخاصة، أو لغرض الفتنة والتشهير، نحن مع الجيش قلباً وقالباً”.
وأشار الرقاص، إلى أن والده تحت الأوامر العسكرية، طالبا مشاركة التدوينة حتى تصل إلى أوسع نطاق، وذلك لـ”إلجام كل من سولت له نفسه الاصطياد في الماء العكر”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق