محلي

“النواب” يستأنف جلساته اليوم.. وأحداث مرزق والمنشقين أبرز بنود المناقشات

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

أوج – طبرق
استأنف مجلس النواب المنعقد في طبرق، جلسته الرسمية اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عقيلة صالح، وبحضور عدد من أعضاء المجلس .
وقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، في بيان، اليوم الاثنين، طالعته “أوج”، إن المجلس استهل جلسته بمناقشة بيان وزارة الخارجية المصرية الأخير حول ليبيا.
وأضاف بليحق، أن المجلس سيناقش عددا من البنود، على رأسها الاطلاع على نتائج زيارة وفد مجلس النواب للولايات المتحدة وفرنسا، وكذلك مناقشة أحداث مرزق، والإجراءات حول النواب المنشقين عن المجلس، الذين يعقدون اجتماعات في طرابلس، بالإضافة إلى مناقشة مرحلة ما بعد تحرير العاصمة طرابلس وغيرها من البنود .
وكان بليحق، أعلن ترحيب المجلس ببيان وزارة الخارجية المصرية بشأن سبل إنهاء الأزمة والحل في ليبيا من خلال عدد من الثوابت التي تهدف إلى إنهاء الأزمة الليبية، في مقدمتها أن الحل لن يكون إلا من خلال مجلس النواب الجسم الشرعي المنتخب من الشعب الليبي والممثل الشرعي الوحيد له.
وأشاد بليحق، في بيان، الثلاثاء الماضي، تلقت “أوج” نسخة منه، بما تضمنه بيان الخارجية المصرية بأن يكون الحل وفقا لقواعد دستورية، يتم المصادقة عليه من قبل مجلس النواب لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ودون تجاوز لإرادة الليبيين والإعلان الدستوري.
يذكر أن وفدا من مجلس النواب، زار الولايات المتحدة، في نهاية شهر ناصر/ يوليو الماضي، والتقى بعض المسؤولين في إدارة البيت الأبيض وعدد من أعضاء الكونجرس الأميركي.
وزار الوفد، مقر الكونجرس الأمريكي، وأكدوا خلالها على دعمهم لـ”القوات المسلحة العربية الليبية”، في حربها على الإرهاب والقضاء على المليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس.
وتشهد مدينة مرزق، التي تسيطر عليها المعارضة التشادية، صراعات دموية منذ أسابيع، أدت إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، جراء القصف الجوي الذي يشنه سلاح الجو التابع لقوات الكرامة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق