محلي

مؤكدًا أنه يرعى الإرهاب.. الميهوب: لدينا معلومات بتلقي المجموعات التشادية تمويلاً من السراج


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – طبرق
قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المنعقد في طبرق، طلال الميهوب، اليوم الأحد، إن ما وصفها بـ”المليشيات التشادية”، التي أحرقت المنازل في مدينة مرزق تتلقى تمويلات مباشرة من “حكومة السراج”.
وأضاف الميهوب، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”: “لدينا معلومات مثبتة على تلقي تلك المجموعات الإرهابية تمويلات من حكومة السراج والمصرف المركزي، حيث تأتي أموال النفط إلى المصرف المركزي، ويتم تمويل هذه المليشيات عن طريق أسامة جويلي”.
وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن قوات الكرامة تتعامل بكل حرفية مع المرتزقة في الجنوب الليبي، مؤكدًا أنها سترد بقوة وحسم، كما أنا ستحاكم السراج على الجرائم التي ارتكبها بدعمه للمليشيات الإرهابية القادمة من خارج ليبيا، على حد تعبيره.
وتابع الميهوب: “المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي أصبح مجلسًا إرهابيًا وليس مجلسًا للوفاق، وأنه لا يمثل ليبيا، خاصة أن المجلس غير دستوري وافتقد شرعيته من كل الاتجاهات، ويرعى الإرهاب، كما أنه يمثل خطورة على ليبيا والمنطقة بشكل عام”.
وكانت مصادر ليبية، أكدت مقتل نحو 90 مدنيًا على الأقل منذ بداية الأحداث في مدينة مرزق، وجرح أكثر من 200 آخرين، نتيجة للاشتباكات العنيفة التي تصاعدت خلال هانيبال/أغسطس الجاري.
وطالبت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المنعقد في طبرق، المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة والجامعة العربية باتخاذ كافة الإجراءات إزاء عمليات تمويل الإرهاب في ليبيا، واتخاذ مواقف ضد الشخصيات التي تمول الجماعات الإرهابية لما تمثله من خطورة على السلم والأمن الدوليين، كما طالبت قوات الكرامة باتخاذ كافة الإجراءات لحماية الجنوب.
ويذكر أن جنوب ليبيا، شهد عمليات حرق للمنازل وقتل خلال الأيام الماضية من قبل مجموعات وصفتها قوات الكرامة بـ”الإرهابية”
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق