محلي

مُطالبة أولياء الأمور بالتعاون.. داخلية الوفاق تُعلن إعداد الخطط الأمنية لتأمين مقار امتحانات الشهادة الثانوية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

أوج – طرابلس
أعلنت وزارة داخلية حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، أن مديريات الأمن قامت بإعداد الخطط الأمنية، لضمان سير عملية امتحانات إتمام مرحلة الشهادة الثانوية على أكمل وجه ويسر، ولكي يتمكن الطلبة من أداء امتحاناتهم في أجواء يسودها الأمن.
وتابعت داخلية الوفاق في بيان لها، طالعته “أوج”، أن هذا جاء بناء على تعليمات وزير الداخلية فتحي باشاغا، لمديريات الأمن بالمناطق من أجل إعداد الخطط الأمنية لتأمين المقار التي سوف تقام بها امتحانات إتمام مرحلة الشهادة الثانوية.
ودعت وزارة الداخلية، أولياء الأمور إلى التعاون التام مع رجال الأمن وعدم التسبب في أية عمال تشتت من تركيز الطلبة، مثل الوقوف أمام مقار الامتحانات أو ركن المركبات الآلية بطرق عشوائية مما يسبب الازدحام على الطرقات.
وأعلن مدير المركز الوطني للامتحانات بوزارة التعليم التابعة لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، الدكتور محمود البوعزي، تقدم نحو 76443 طالبا وطالبة لإداء امتحانات “الدور الأول” لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسميها الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2018-2019م، من جميع المدارس العامة والخاصة، على مستوى 65 بلدية أو منطقة تعليمية داخل ليبيا، مؤكدا أن الامتحانات ستجرى داخل القاعات والمدرجات الجامعية وفي مواعيدها المقررة سالفا، خلال الفترة من 18 إلى 29 من شهر هانيبال/ أغسطس الجاري.
وأرجع البوعزي، في بيان له، إصرار الوزارة على إجراء الامتحانات داخل القاعات والمدرجات الجامعية إلى ما أسماه بـ”وازع الفائدة والتقييم الحقيقي والتحصيل المرموق”، الذي شهدته الامتحانات العام الماضي مقارنة بالسنوات السابقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق