محلي

بسبب خروج محطة بنغازي.. الظلام يخيم على المنطقة الشرقية من القوارشة إلى طبرق

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – بنغازي
أعلنت الشركة العامة للكهرباء، حدوث حالة من الظلام التام في المنطقة الشرقية من الكوارشة إلى طبرق، بسبب فصل خطي الكوارشة قمينس وخروج محطة شمال بنغازي للدورة المزدوجة.
وأوضحت الشركة في نبأ عاجل لها، طالعته “أوج”، أنه جاري العمل على إعادة تشغيل محطة شمال بنغازي.
وكانت الشركة العامة للكهرباء، أعلنت خروج الوحدة الخامسة والسادسة بمحطة كهرباء، شمال بنغازي، بشكل مفاجئ، بسبب بعض الأعطال المختلفة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة، بالحكومة المؤقتة، ربيع خليفة، في تصريحات له، تابعتها “أوج”، أن سبب خروج الوحدتين يرجع إلى أعطال مختلفة، موضحًا خروج الوحدة الخامسة بسبب عطل في منظومة تشغيل التربينة، وأن خروج الوحدة السادسة عن الخدمة يرجع إلى ظهور إشارة إنذار حريق على المحول الخاص بها .
وأكد خليفة في تصريحاته أن العمل جاري من قبل مهندسين وفنيين محطة كهرباء شمال بنغازي لاسترجاع الوحدتين للعمل من جديد، موضحًا أن خروج الوحدتين تسبب في عجز عن التوليد يقدر بقيمة 630 ميجاوات، مما أجبر الشركة على طرح الأحمال من 7 إلى 8 ساعات على امتداد المنطقة الشرقية.
وفي ختام تصريحه، قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للكهرباء أن عملية طرح الأحمال لن تستمر طويلا، وأن فرق الصيانة بالشركة تواصل عملها لاسترجاع الوحدتين، مناشدًا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة العامة للكهرباء من خلال الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق