محلي

المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة: أي هجوم على الخليج النفطي يثير الخوف بسبب رغبة في تدمير الحقول النفطية


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – بتغازي
أكدت انتصار محمد، عضو المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة والمسؤول الإعلامي لغرفة عمليات سرت، إن الأوضاع تسير بوتيرة عادية في خليج سرت النفطي، مشيرة إلى أن قوات الكرامة على أهبة الاستعداد والجاهزية التامة لتنفيذ أي أوامر تصدر إليها.
وأوضحت في تصريحات لموقع “الاتحاد” الإماراتي، طالعتها “أوج”، أن مديريات الأمن وإدارة المباحث الجنائية ببنغازي لها دور كبير في إسناد القوات، مضيفة أن منطقة خليج سرت النفطي لها وضع خاص، وأن خليفة حفتر يوليها اهتمامه.
وأشارت انتصار محمد، إلى أن أي هجوم يستهدف الخليج النفطي يثير الخوف بسبب رغبة الميليشيات المسلحة في تدمير الحقول النفطية، مؤكدة أن قوات الكرامة ستدفع الغالي والنفيس للحفاظ على ثروات الليبيين.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق