محلي

شعبة الإعلام الحربي تعلن سيطرة قوات الكرامة على بوابة غوط الريح على مشارف مدينة غريان

لا يتوفر وصف للصورة.
أوج – غريان
أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات الكرامة، سيطرة القوات على بوابة غوط الريح على مشارف مدينة غريان، مشيرة إلى ارتباك وانهيار دفاعات قوات حكومة الوفاق المدعومة دوليًا.
قالت الشعبة، في بيان لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”: “إن قواتكم المسحة تسيطر الآن على بوابة غوط الريح الواقعة على مشارف مدينة غريان”.
وأوضحت الشعبة، أن تلك السيطرة جاءت من خلال عملية عسكرية مُحكمة قامت بها الوحدات العسكرية، مدعومة بغطاء جوي لسلاح الجو الليبي، مشيرة إلى أنها تسببت في ارتباك وانهيار خطوط دفاع العدو.
واستعرضت الشعبة، في مقطع مرئي، منطقة بوابة غوط الريح، مبينة فرض سيطرة قوات الكرامة وانتشارها في المنطقة بأكملها.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق