محلي

عبدالنبي: تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين من صنع جماعة الإخوان المسلمين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏نظارة‏‏‏‏

أوج – بنغازي
أكد عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، الصالحين عبد النبي، أن كل ما شهدته ليبيا ودول “الربيع العربي” كان من جراء سياسات جماعة الإخوان المسلمين المصنفة كجماعة إرهابية من قبل برلمان طبرق.
وأشار عبد النبي، في تصريحات لقناة “الفضائية الليبية” تابعتها “أوج”، اليوم الإثنين، إلى أن تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين من صنع جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.
وذكر بما فعلته هذه هذه الجماعة من قيامها بانقلاب على السلطة التشريعية في ليبيا بعد خسارتها للانتخابات في عام 2014م.
وحول الموضوعات المطروحة على أجندة في الجلسة التي سيعقدها البرلمان اليوم، توقع أن تبحث الأوضاع في مدينة مرزق وسبل دعم قوات الكرامة في حربها على “المليشيات” غرب البلاد، داعيا في الوقت ذاته أعضاء المجلس للالتزام بحضور الجلسات خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.
وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قد وجهت الخميس الماضي، دعوة إلى جميع أعضاء البرلمان لحضور الجلسة، مشددة على أهمية الحضور.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق