محلي

اللواء 73 مشاة: كبدنا تشكيلات الوفاق خسائر كبيرة في هجوم محور كاريزما

أوج – طرابلس
أكد مسؤول إعلامي باللواء 73 مشاة التابع لقوات الكرامة، تصديهم لهجوم قادته تشكيلات مسلحة تابعة لحكومة لوفاق المدعومة دوليا بمحور كاريزما.
وأوضح المسؤول الإعلامي، في تصريحات نقلتها صحيفة “الاتحاد”، أمس الجمعة، وطالعتها “أوج”، أنهم كبدوا هذه التشكيلات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وكان آمر التوجيه المعنوي ومدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، العميد خالد المحجوب، أعلن أن قوات السلاح الجوي التابعة للكرامة، نفذت عدة ضربات أمس، استهدفت مخازن أسلحة وذخائر للمليشيات في مصراتة، موضحا أن مقاتلات السلاح الجوي استهدفت ودمرت عددا من تمركزات “المليشيات الإجرامية” في مدينة غريان، إضافة إلى استهداف تمركز في منطقة غوط الريح وتدميره.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ“تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق