محلي

بحد أدنى 2000 دينار شهريًا.. المجلس الرئاسي يقرر رفع مرتبات العاملين في المهن الطبية والطبية المساعدة

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
قرر المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، تعديل قرار اللجنة الشعبية العامة سابقًا رقم (418) لسنة 2009م بشأن لائحة استخدام العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة بالمرافق الصحية.
وأصدر المجلس الرئاسي القرار رقم (885) لسنة 2019م بشأن لائحة استخدام العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة بالمرافق الصحية القاضي برفع مرتبات العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة.
ونص القرار على زيادة مرتبات العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للطبيب الممارس الثالث 2000 دينار ليبي، وصولاً إلى الاستشاري الدقيق براتب 5320 دينار ليبي.
وحسب القرار، يُعمل بأحكام اللائحة المرفقة في شأن استخدام العاملين الوطنيين وغير الوطنيين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة بالمرافق الصحية.
وتابع المجلس الرئاسي، أنه يكون لكل مرفق صحي ملاك وظيفي يُعد وفقًا للتصنيف المهني للمرفق ولمعدات الأداء العالمية مع مراعاة تعداد السكان المشمولين بخدمات المرفق، ويعتمد الملاك من الجهات المختصة بناء على عرض القطاع المختص.
وأضاف أنه يتم التعاقد مع العناصر الطبية والطبية المساعدة للعمل بالمرافق الصحية على أن تكون المستشفيات المستقلة ماليًا وإداريًا بناء على توصية من مدير عام المستشفى أو من لجان شؤون العاملين، وتكون المرافق الصحية التي لا تعتبر وحدات إدارية قائمة، فإنها تولي إدارة الخدمات الصحية بالبلدية إبرام العقود بناء على محضر لجنة شؤون العاملين.
وشمل القرار جدول مرتبات الطب البشري، بثمانية تصنيفات للأطباء، ابتداءً من؛ طبيب ممارس ثالث، وصولاً إلى الاستشاري الدقيق، متضمنًا نسبة العلاوة السنوية ولمدة 15 عامًا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق