محلي

مؤكدًا أن دولا إقليمية ترعاها.. بن شرادة: الحرب في طرابلس ستطول وستحصد أرواحًا كثيرة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏ناطحة سحاب‏‏‏

أوج – طرابلس
قال عضو مجلس الدولة الاستشاري، سعد بن شرادة، إن الحرب في طرابلس ستطول وستحصد أرواحا كثيرة من الطرفين، لاسيما أن دولا إقليمية، لم يحددها، ترعى الحرب الأهلية في ليبيا.
وأضاف بن شرادة في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، الروسية، أمس الاثنين، طالعتها “أوج”: “لا نكذب على أنفسنا، وحالة ليبيا اليوم هي حرب أهلية بما تعني الكلمة، وعرابها دول إقليمية، ويتم ذلك بأيادي أبنائها”.
وحول وساطات إنهاء النزاع العسكري، أوضح أن الوساطات المعروضة عادة ما تكون مع طرف واحد، حتى يعطي الدول الداعمة للطرف الآخر لتستعمل نفوذها، سواء بحق “فيتو” أو ضغط على تابعيها من أبناء ليبيا لرفض الوساطة.
وأكد أن المعركة لم تحسم عسكريا لصالح أحد الأطراف، نتيجة لدعم الدول للحرب الأهلية الدائرة الآن في ليبيا.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق