محلي

سيعرض العاصمة لظلام دامس.. أكاكوس تعلق إمداد محطة أوباري بالنفط اللازم لتشغيلها

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
تواصل الجماعات المسلحة العبث بالخدمات الأساسية لليبيين، دون أن يتم ردعها من قبل حكومتي الوفاق والمؤقتة
وأخبرت شركة أكاكوس للعمليات النفطية، الشركة العامة للكهرباء بتعليق إمدادات النفط الخام إلى محطة أوباري لتوليد الطاقة الكهربائية، على إثر إغلاق جماعة مجهولة الهوية أحد صمامات خط نقل النفط الرئيسي 30 بوصة الرابط بين حقل الشرارة وحظيرة خزانات الزاوية، أمس الجمعة.
ويعمل المهندسون وموظفو الأمن بكل من شركة أكاكوس للعمليات النفطية، والمؤسسة الوطنية للنفط، بحسب كتاب موجه إلى رئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء عبدالمجيد حمزة نشرته الأخيرة، اليوم السبت، وطالعته “أوج”، على استئناف الإنتاج، وذلك بهدف استئناف عمليات الإمداد في أقرب وقت ممكن.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق