محلي

عمليات الكرامة تدعو شباب طرابلس للإستعداد لساعة الصفر للانقضاض على مليشيات طرابلس

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – بنغازي
وجهت غرفة عمليات الكرامة، نداءً لكافة شباب العاصمة للإستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلّون المدينة.
وشددت الغرفة وفق نداءٍ لمركزها الإعلامي، اليوم الجمعة، طالعته “أوج”، على ضرورة التأكيد على أن هذا أيضا بمثابة إنذار أخير للذين هم من خارج العاصمة للعودة إلى مناطقهم لأنهم سيكونون الهدف المباشر.
وأشار المركز، إلى أنه يجب على مقاتليه اتباع بعض الإجراءات المتمثلة في تحديد أماكن التمركز النهاري والليلي، رصد نوع الأسلحة.
وكذلك أماكن الآليات، توزيع المهام، و طريقة قفل الطرق والمحاصرة والقبض. وأخيرا الحرص والحذر ومراعاة السرّية التامة من أجل سلامة المقاتلين.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق