محلي

مؤكدًا اقتراب “ساعة الصفر”.. المحجوب: شباب العاصمة سيتولون تنفيذ بعض المهام التي ستوكل إليهم من غرفة العمليات

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – طرابلس
قال مدير إدارة التوجيه المعنوي، وآمر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، العميد خالد المحجوب، إن “ساعة الصفر” اقتربت، مؤكدًا أن الاستعدادات الحالية تتمحور حولها.
وأضاف المحجوب في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، اليوم السبت، أن تنظيم الجبهة الداخلية في العاصمة طرابلس يأتي في إطار الاستعدادات الضرورية لـ “ساعة الصفر”، وأن دور شباب العاصمة في سرعة تلك العملية يرتبط بتلك التعليمات.
وتابع أن شباب العاصمة، سيتولون تنفيذ بعض المهام التي توكل لهم من خلال متابعتهم وتلقي الأوامر من خلال غرفة العمليات، وكذلك عن طريق التنسيق بين قيادة المجموعات في العاصمة.
وأوضح المحجوب أن سلاح الطيران سيقصف كل الأهداف التي تقف أمام تقدم القوات البرية من تمركزات للمليشيات، أو قواعد أو آليات من أجل السيطرة على الأرض، مُشددًا على أن قوات الكرامة، تملك كافة القوات المحترفة التي تجيد القتال في الشوارع والمحاور وكذلك الأسلحة الأخرى التي تستهدف أهدافها بدقة عالية.
وواصل أن سلاح الطيران يتابع أي حركة للطائرات المسيرة التي تنطلق من مطار معيتيقة أو أي مكان آخر لاستهدافها، مُختتما أن قوات الكرامة تحدثت في السابق عن اقتراب الحسم، وانهيار الميليشيات وخسائر الكتائب التي تقاتل في العاصمة ضد الجيش، إلا أنه يتحدث الآن عن عملية الصفر.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق