محلي

الثني يبحث مع وزير خارجية الحكومة المؤقتة نتائج زيارته إلى المغرب


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – بنغازي
بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة، عبدالله الثني، اليوم الاثنين، بمكتبه في مقر مجلس الوزراء بمنطقة قرنادة، نتائج الزيارة التي أجراها وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة، الدكتور عبدالهادي الحويج، إلى المملكة المغربية.
وقال المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة، في بيان، اليوم الاثنين، إن الاجتماع تناول الزيارات التي أجراها الحويج، منها زيارة مقر الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، ولقائه الأمين العام، الطيب البكوش.
وتناول لقاء الحويج بالبكوش، آخر المستجدات السياسية في ليبيا، وضرورة التنسيق مع دول المغرب العربي باعتبار أن ليبيا ترأس الاتحاد المغاربي في دورته الحالية.
كما ناقش الحويج مع الأمين العام للاتحاد، آلية تفعيل المؤسسات التابعة لدول المغرب العربي كالجامعة المغاربية والأكاديمية المغاربية بمقرها الكائن في ليبيا ومجلس الشورى المغاربي، بما يخدم مصالح ومواطني الدول الأعضاء.
وأضاف البيان، أن الوزير شارك في ندوة حقوقية بجامعة حقوق الإنسان في المغرب، والتقى خلالها، وزير الدولة المغربي المكلف بحقوق الإنسان.
واستعرض الحويج، بحسب البيان، زيارته للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية والعضو المشارك بالحكومة الحالية للمغرب، محمد نبيل بن عبد الله.
وأكد أنه دعا من خلاله، الحكومة المغربية والشركات والعمالة المغربية لاستئناف نشاطهم في ليبيا، خاصة المناطق التي تقع تحت سلطة ونفوذ الحكومة الليبية المؤقتة، التي تنعم بالأمن والأمان والاستقرار وتشهد حراكا تنمويا واقتصاديا هامًا على مختلف الأصعدة، بحسب البيان.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق