محلي

المحجوب: حزب أردوغان لديه مصلحة في دعم المليشيات ومهربي البشر في طرابلس

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – بنغازي
أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي، وآمر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، العميد خالد المحجوب، أن تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول نقل عناصر مسلحة من محافظة إدلب السورية إلى ليبيا، لم يكن مجرد حديث سياسي عابر، مضيفا أنه استند إلى معلومات لدولة ذات نفوذ وضلوع استخباراتي واسع في سوريا.
ولفت المحجوب في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الجمعة، طالعتها “أوج”، السعودية، إلى أنهم يبحثون عن طرق نقل الأتراك لهؤلاء المقاتلين، بحراً وجواً، عبر نقلهم بطائرات أوكرانية، مؤكدا أن هناك أحاديث كثيرة في هذا الشأن.
واستدرك قائلا “لكن الحقيقة الأهم هي أن هؤلاء باتوا مع الأسف داخل حدودنا، ويقومون بقتل أبنائنا”.
وأشار إلى أن حزب أردوغان لديه مصلحة في دعم الميليشيات الإجرامية، ومهربي الوقود والبشر في طرابلس، موضحا أن الرئيس التركي يحاول إنقاذهم ودعمهم بشتى السبل، مثلما فعل مع إخوان مصر حتى يتسنى لهم البقاء في السلطة إلى الأبد.
وقال المحجوب إن المقطع المصور الأخير، الذي نشره تنظيم داعش بزعم مبايعة أمير جديد لهم جنوب البلاد، بأنه محاولة دعائية فاشلة من قبل التنظيم لإثبات وجوده في ليبيا، وتشجيع مسلحين متطرفين آخرين على القدوم إلى ليبيا بهدف مناصرة إخوة لهم، سواء داعش أو النصرة أو غيرهم، وتشكيل حواضن أكبر، مشيرا إلى أن “الجيش سيطهر البلاد منهم بعد تحرير العاصمة”
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق