محلي

مُعلنين استهدافهم تطوير الشبكات.. مسؤولو الكهرباء بمطروح يؤكدون تصديرها إلى ليبيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏سحاب‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أوج – القاهرة
قال المهندس سعيد محمد، مدير كهرباء محافظة مرسى مطروح بجمهورية مصر العربية، أنهم يُصدرون الكهرباء في الوقت الراهن إلى ليبيا.
وحسبما ذكرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، جاء ذلك خلال تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري، برئاسة المهندس أحمد السجينى، واللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم السبت، محطة محولات مطروح الكهربائية الرئيسية.
واستمع الوفد البرلماني المصري، للمسئولين عن المحطة وعن مشروع إنشاء الخط الجديد، وبدوره أوضح المهندس سعيد محمد مدير كهرباء مطروح، أنه يستهدف الربط مع برج العرب بخط جهد 500 ك فولت، بطول 252 كيلو، وأنه يتم التنفيذ بتكلفة 1.5 مليار جنيه للربط مع السلوم وليبيا.
وتابع مدير كهرباء مطروح، أنه يتم حاليًا تنفيذ خط جديد، بتكلفة مليار ونصف جنيه، مؤكدًا أنهم حاليًا يصدرون الكهرباء لليبيا، وأن المُخطط يستهدف تطوير شبكة مطروح بالكامل لتصل لجهد 500.
وتشهد ليبيا انقطاعات متكررة للكهرباء إزاء الحرب المستعرة في البلاد، وتصل مدة طرح الأحمال في بعض الاحيان لأكثر من 12 ساعة خلال اليوم الواحد.
وناشدت الشركة العامة للكهرباء في وقت سابق، المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء لتخفيف الأحمال على الشبكة، خاصة في ظل الاشتباكات في العاصمة وماحولها وماينتج عنه من إصابات لبعض المحطات بالأعطال وصعوبة دخول فرق الصيانة التابعة لها لتنفيذ عمليات الصيانة وإعادة التشغيل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق