محلي

اللواء 73 مشاة يعلن استمرار تقدم الوحدات العسكرية في عين زارة ووادي الربيع


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
أعلن المركز الإعلامي للواء 73 مشاة، التابع لقوات الكرامة، أن الوحدات العسكرية، في تقدم مستمر، منذ ساعات الصباح الأولى في جميع المحاور.
وأشار المركز، في بيان، اليوم الاثنين، طالعته “أوج”، إلى تقدم كبير في عين زارة ومحور وادي الربيع، موضحا أن سلاح الجو يستمر في استهداف نقاط أمام الوحدات المتقدمة.
يشار إلى أن آمر اللواء 73 مشاة، اللواء علي صالح القطعاني، قال يوم 12 ناصر/ يوليو الجاري، إنه في انتظار تعليمات القيادة العامة، لتنفيذ المرحلة الثانية بجميع خطواتها للوصول للهدف الأكبر وهو الحسم النهائي لتحرير طرابلس.
وأوضح القطعاني في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، تابعتها “أوج”، أن المرحلة الأولى بالنسبة لسير العمليات العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، تمت بنجاح تام، وأنها رسمت على خطوتين، الخطوة الأولى، تقدم قوات الكرامة واحتلال المناطق المعدة مسبقاً وفقًا للخطة والتعليمات التي وضعتها القيادة العامة لقوات الكرامة.
وأضاف أن الخطوة الثانية هي استنزاف العدو والسيطرة التامة علي المواقع وتجنب وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين، فضلا عن الخسائر المادية في المنشآت المدنية وعدم السماح للإرهابيين والمليشيات الفرصة في تدمير المدينة.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق