محلي

مخلفًا العديد من القتلى.. اللواء 73 مشاة يعلن استهداف قوات الوفاق قرب كوبري السواني

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
أعلن المركز الإعلامي للواء 73 مشاة، التابع لقوات الكرامة، أن سلاح الجو استهدف اليوم السبت، عددا من الآليات والأفراد لمن أسماهم “الحشد المليشياوي” بالقرب من كوبري السواني.
وأوضح المركز، في بيان، اليوم السبت، طالعته “أوج”، أن الاستهداف كان مباشرا بالكورنيت لمرصد تابع لـ”الحشد المليشياوي”، من قبل سرية م د باللواء 73 مشاة، ما أسقت العديد من الجثث، بحسب تقرير سرية الاستطلاع باللواء.
وأشار المركز، إلى حدوث مناوشات خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمنطقة الأحياء البرية، وأن الأمور عادت للهدوء كما كانت.
وكان الناطق باسم عملية بركان الغضب، التابع لقوات حكومة الوفاق، مصطفى المجعي، أعلن صد هجوم شنته قوات الكرامة التابعة لخليفة حفتر، على معسكر اليرموك، جنوبي العاصمة طرابلس، أمس الجمعة.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق