محلي

النواصي تعلن مقتل 5 من أفرادها في معركة الدفاع عن طرابلس


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
أعلنت مليشيا النواصي المعروفة بـ”القوة الثامنة”، مقتل 5 من أفرادها في المعارك الدائرة على تخوم العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أنهم شاركوا في ملحمة الدفاع عن العاصمة.
ونعت النواصي، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، تابعته “أوج”؛ ماجد الزقوزي، وهشام الزقوزي، وأبوبكر الشكشوك، وخليفة بن ناصر، ونصر الدين أبو ستة.
وأضافت: “الذين سقطوا اليوم، في ميادين الشرف بملحمة الدفاع عن طرابلس من العصابات الغازية، ارتقوا إلى الله تعالى، مقبلين غير مدبرين، دفاعًا عن الأرض والعرض”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق