محلي

مصرف البيضاء يُخصص 457 مليون دينار لمصارف المنطقتين الشرقية والجنوبية بمناسبة عيد الأضحى


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

أوج – البيضاء
أعلن رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، رمزي رجب الأغا، تخصيص سيولة نقدية، لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية قدرها 377 مليون دينار بمناسبة حلول عيد الأضحى.
وقال الأغا، في تدوينة له، اليوم الاثنين، رصدها “أوج”، إنه نظرا لتوفر السيولة لبعض فروع المصارف دون الأخرى، فقد تقرر ترك مسألة التوزيع السيولة على فروع المصارف لإدارتها، مؤكدا بدء توزيع السيولة على المصارف الأربعاء المقبل، وستباشر فروع المصارف فتح أبوابها للمواطنين اعتبارا من الأحد 28 ناصر/ يوليو.
وأضاف أن السيولة المخصصة موزعة كالتالي: الوحدة 90 مليون دينار، والجمهورية 80 مليونا، والتجاري الوطني 80 مليونا، والصحاري 35 مليونا، وشمال أفريقيا 30 مليونا، والتجارة والتنمية 50 مليونا، والمتوسط 4 ملايين، والإجماع العربي 4 ملايين، والزراعي 4 ملايين.
كما أكد الأغا، تخصيص سيولة نقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الجنوبية قدرها 80 مليون دينار موزعة على النحو التالي: التجاري الوطني 24 مليون دينار، والجمهورية 21 مليونا، والوحدة 3 ملايين، وشمال أفريقيا 20 مليونا، والصحاري 12 مليونا.
يشار إلى أن الأغا، قال إن المبالغ التي أنفقها المجلس الرئاسي، على الحرب الدائرة في طرابلس بلغت 10 مليارات دينار منذ الطير/أبريل الماضي.
وأضاف الآغا في تصريحات لفضائية “218”، يوم 19 الصيف/ يونيو الماضي، تابعتها “أوج”، أن إنفاق المجلس الرئاسي تجاوز أزمة النازحين، موضحًا أن المصروفات شملت ذخائر وشراء أسلحة ومصروفات علاج الجرحى وزيارة أهالي الجرحى لأبنائهم خارج ليبيا، إضافة إلى إنفاق الأموال على المقاتلين.
وأكد أن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء، وزّع مليار دينار للمصارف التجارية التابعة له خلال شهر رمضان الماضي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق