محلي

سالفيني يطالب سفينة ألمانية بإنزال مهاجرين غير شرعيين في طرابلس


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

أوج – روما
طالب وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، سفينة تابعة لمنظمة سي ووتش الألمانية، العاملة في مجال إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين، بإنزال مهاجرين، أنقذتهم في وقت سابق قبالة المياه الإقليمية الليبية، في ميناء طرابلس بحكم أنه الميناء الأقرب إليهم.
وقالت المنظمة، أنها أنقذت أمس الأربعاء، 52 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي على بعد حوالي 47 ميلا من مدينة الزاوية.
وأكد سالفيني، بحسب خبر نشرته وكالة “اكي”، اليوم الخميس، تابعته “أوج”، أن السفينة “غير القانونية”، بعد أن حملت 52 مهاجراً كانوا في المياه الليبية، تبعد الآن 38 ميلاً عن الساحل الليبي، و 125 ميلاً عن لامبيدوزا، و 78 ميلاً عن تونس، و 170 ميلاً عن مالطا، مؤكدا أن السلطات الليبية، حددت رسميا أن طرابلس هي أقرب ميناء للإنزال.
وقال وزير الداخلية الإيطالي، إنه إذا لم تستجب السفينة “غير القانونية”، التابعة للمنظمة غير الحكومية، فإنها ستعرض بذلك حياة المهاجرين للخطر، وعليها تحمل المسؤولية كاملة.
يذكر أنه، وبحسب شهادة أحد المهاجرين، قال فيها إنه يتم استخدامهم للقتال في الحرب المستعرة الآن في طرابلس والمدن المجاورة لها، مؤكدا أنه “إما أن تقاتل معهم وأما يقتلونك، هذا ليس مكانا آمنا على الإطلاق”.
ويشار إلى أن سياسة الدول الأوروبية نحو التعامل مع المهاجرين، منقسمة فيما بينها، وتتخذ إيطاليا -الدولة المستقبلة الأولى للمهاجرين-، إجراءات حازمة لمنع وصول المهاجرين إليها، بإغلاق كامل لجميع موانئها، وتتعالى الأصوات مطالبة بإجراءات أكثر صرامة، لتحقيق حصار لهؤلاء المهاجرين .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق