محلي

عقب لقائه بمسؤولين في الخارجية الأمريكية وعددا من أعضاء الكونغرس.. معيتيق: نطالب واشنطن بالضغط على حلفائها العرب لوقف دعم حفتر


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

أوج – واشنطن
أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، أحمد معيتيق، أن الإدارة الأمريكية تدعم حكومة الوفاق، مطالبا واشنطن بالضغط على حلفائها العرب لوقف دعمهم لحفتر.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها معيتيق للصحفيين خلال زيارته لواشنطن الجمعة، والتقى خلالها مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية، وعددا من أعضاء الكونغرس.
وقال معيتيق، إنه قبل سفره إلى أمريكا، “كانت هناك شائعات كثيرة مفادها بأن الولايات المتحدة لا تدعم حكومتنا، أعود إلى دياري ومعي رسالة مختلفة: الولايات المتحدة تدعمنا بصفتنا الحكومة الليبية الشرعية”.
وطالب واشنطن باستخدام نفوذها لعزل “حفتر الذي تدعمه دول عربية حليفة للولايات المتحدة”، مضيفاً “لا نطلب من الولايات المتحدة دعمًا ماليًّا أو عسكريًّا. ما نحن بحاجة إليه هو مساعدة دبلوماسية محددة”.
وختم حديثه بالقول: “الولايات المتحدة لديها الكثير من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة، وهؤلاء الأصدقاء والحلفاء يتدخلون بقوة وبشدة في الشؤون الليبية. نريد من الولايات المتحدة أن ترسل رسالة واضحة لهذه الدول لكي تنأى بنفسها عن ليبيا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق