محلي

صوان لسلامة: الصراع في ليبيا تدعمه دول إقليمية مناهضة للثورات العربية في المنطقة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

أوج – طرابلس
أكد رئيس حزب العدالة والبناء الذراع السياسية للإخوان المسلمين في ليبيا، محمد صوان دعم الحزب الكامل لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، والجيش التابع لها، في رد العدوان على العاصمة، مشددا على أنه لا حديث عن أي تسوية سياسية مع وجود هذا العدوان والتهديد للعاصمة.
جاء ذلك خلال لقاء صوان أمس الأحد، بالمبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، والذي عقد بمقر البعثة الأممية في طرابلس، وحضره رئيس كتلة الحزب بمجلس الدولة الاستشاري، عبد السلام الصفراني.
وقال صوان، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للحزب، أمس الأحد، تابعته “أوج”، إن الصراع في ليبيا ليس على الثروة وليس صراع أيدلويجات أو بين شرق وغرب كما يصوره البعض، وإنما هو مشروع تدعمه دول إقليمية رافضه لقيام دولة مدنية ومناهضة للثورات العربية في المنطقة.
ولفت إلى أن هذا العدوان الذي قاده “حفتر”، في وقت كان ينتظر فيه الليبيون حلا سياسيا وبوجود الأمين العام للأمم المتحدة، في العاصمة وما أعقب ذلك من صمت دولي وعدم اتخاذ مواقف واضحة تدين العدوان هي رسائل سلبية تزعزع الثقة في المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وتجعل من العودة إلى أي تسوية سياسية أمر صعب.
وناقش الطرفان، جولة سلامة الخارجية وتحديدا زيارته للولايات المتحدة وروسيا، وتقييم الموقف الدولي حول ما يجري في ليبيا بعد أكثر من خمسين يوم من الحرب والعدوان على طرابلس .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق