محلي

نافيًا استقالة الحاسي.. المحجوب: بعض قيادات الوفاق ومجلس الدولة تستعد للفرار


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – بنغازي
قال آمر إدارة التوجيه المعنوي في قوات الكرامة، العميد خالد المحجوب، إن معركة تطهير طرابلس من الجماعات الإرهابية في طريقها للحسم، موضحًا أن قوات الكرامة تُحقق تقدمًا في كل محاور القتال بالعاصمة.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ “العين” الإخبارية، تابعتها “أوج”، أن ميليشيات الوفاق تعاني من نقص الذخيرة والمسلحين، لافتًا إلى نزوح عناصر الميليشيات من الجبهة.
وكشف المحجوب عن استعدادات بعض الشخصيات القيادية داخل حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، ومجلس الدولة الاستشاري، لمغادرة البلاد، مُبينًا أنهم يستعدون لتجهيز حقائبهم للفرار.
ونفى المحجوب في تصريحاته، الأنباء المتداولة حول استقالة آمر عمليات الكرامة اللواء عبدالسلام الحاسي، مؤكدًا على أن قوات الكرامة تعمل على تأمين المواقع التي تحت سيطرتها بشكل طبيعي تحسبًا لأي طارئ، نافيا كذلك انسحاب القوات من مدينة أجدابيا.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق