محلي

خلال كلمته في القمة الإسلامية.. السيسي: لابد من وقفة جادة أمام مشكلات العالم العربي والإسلامي ومن بينها ليبيا


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

أوج – جدة
قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن هناك تحديات، تستلزم وقفة جادة ونية خالصة للتوصل لحلول وطنية وسلمية لمشكلات العالم العربي والإسلامي.
وأضاف السيسي في كلمته أمام القمة الإسلامية الرابعة عشر، في المملكة العربية السعودية، تابعتها “أوج”، أنه من ضمن هذه المشكلات ليبيا التي لاتزال تعاني من حالة الانسداد السياسي، وتفشي الإرهاب ونشاط المليشيات والمرتزقة.
وتابع إن “ليبيا تعاني على مدار أكثر من ثماني أعوام من الاقتتال الأهلي والانتهاكات الإقليمية لحدودها والتدخلات الأجنبية في شؤونها”.
وأثناء البث الحي للكلمة على الهواء مباشرة، جاءت الصورة على رئيس حكومة الوفاق المدعومة دوليا، فائز السراج، يستمع إلى وزير خارجيته، محمد طاهر سيالة، ويمضغ “علكة” بطريقة لاتليق بقواعد البروتوكول والمراسم الدولية.
وكان السيسي، قال أمام القمة العربية الاستثنائية بالمملكة العربية السعودية، أول أمس الخميس، إنه لا يمكن الحديث عن مقاربة استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي، ، بدون تصور واضح لمعالجة الأزمات المستمرة في سوريا وليبيا واليمن، واستعادة وحدة هذه الدول وسيادتها وتحقيق طموحات شعوبها في الحرية والحياة الكريمة في ظل دول موحدة ذات سيادة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق