محلي

الساقزلي: حفتر سيستفيد من الهدنة لحشد قواته والحصول على الدعم


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

أوج – اسطنبول
قال مدير البرنامج الليبي للإدماج والتنمية “هيئة شؤون المحاربين”، وعضو ما يسمى “اتحاد الثوار”، مصطفى الساقزلي، إن الوضع الإنساني في العاصمة طرابلس بحاجة إلى تهدئة، مُبينًا أن الهدنة مطلوبة لأسباب إنسانية.
وأضاف في مداخلة هاتفية له عبر فضائية الرافدين، تابعتها “أوج”، أن النازحين في المنطقة بلغوا ما يقرب من 100 ألف نازح، موضحًا أن هناك الكثير من المصالح تعطلت، كالمدارس وغيرها.
وواصل الساقزلي، أن إعطاء هدنة لخليفة حفتر دون تراجعه، من حيث أتى كما تطالب حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، قد يكون مفيد له في جانب الحرب، لحشد مزيد من القوات، والحصول على المزيد من الدعم.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق