محلي

أخر هرطقات الإخوان.. الهنقاري على ليبيا بانوراما: مايحدث في غات نتيجة تأييد الأهالي للقذافي وربنا “فضحهم” ولعلهم يعودون إلى عقولهم بعدها


أوج – طرابلس
اعتبر المحلل السياسي، محمد الهنقاري، إن الأحوال الجوية في مدينة الغات والتي تسببت في فيضانات وسيول اجتاحت البلدية، نتيجة تأييد أهالي المدينة للقائد الشهيد معمر القذافي.
واستنكر الهنقاري، في حوار متلفز على فضائية “ليبيا بانوراما”، امس السبت، تابعته “أوج”، استقبال أهالي المدينة في وقت سابق، لرئيس حكومة الوفاق المدعومة دوليا، فائز السراج، بالأعلام الخضراء.
وأضاف لعلهم بعد هذه الكارثة يرجعوا لعقولهم، لأن الله فضحهم بسبب تأييدهم للقذافي.
وتعاني المدينة المنكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحتها منذ 28 الماء/ مايو الماضي، حيث تتوالى الصدقات عليها لمساعدة الأسر المحاصرة والنازحة إلى المناطق القريبة.
وتصدق صندوق الأمم المتحدة للسكان، بطائرة مساعدات محملة بأدوات صحة انجابية، لمتضرري مدينة غات.
كما تصدقت الأمم المتحدة بالتعاون مع شركائها في المجال الإنساني، بالمياه النظيفة والغذاء والأدوية ومواد الطوارئ الأساسية لسكان مدينة الغات المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت البلدية.
وأكد بيان منسق الشؤون الإنسانية لدى ليبيا، عبد الرحمن غندور، أول أمس الجمعة، والذي تابعته “أوج”، أن فرق الاستجابة تقدم المزيد من المساعدة للسلطات ولجان الطوارئ في المواقع المتضررة.
وشدد البيان على أن هذه الفرق على أهبة الاستعداد لدعم الاستجابة الوطنية عند الضرورة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق