محلي

على هامش زيارته لغات.. سلامة لليبيين: من الحكمة والوطنية الاستماع لأهل الجنوب


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

أوج – غات
وجه المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، رسالة لليبيين، داعيا فيها أهالي منطقة الشمال إلى الالتفات إلى أهل المنطقة الجنوبية للبلاد، مؤكدا أنهم أهل سلام ووسطية.
وأضاف سلامة، في تصريحات لقناة “218”، اليوم الخميس، على هامش زيارته لمدينة غات، تابعتها “أوج”، “رسالتي لكل الليبيين، لاسيما أهل الشمال الذين يتقاتلون، هي انظروا إلى الجنوب، أهل الجنوب هم أهل سلام ووسطية، وهم حريصون على وحدة البلاد، وبناء الدولة والمؤسسات، فلا تهمشونهم، ولاتصموا آذانكم عن سماع أصواتهم”.
وتابع المبعوث الأممي لدى ليبيا، “مايقوله أهل الجنوب لأهل الشمال، يعد تعبيرا عن حاجاتهم، ولكن أيضا نصائح من الحكمة والوطنية يجدر بكم أن تستمعوا إليها”.
ووصل المبعوث الأممي إلي ليبيا ‏‫غسان سلامة‬⁩ اليوم الخميس على رأس وفد من مختلف وكالات الأمم المتحدة إلى مدينة غات.
وأوضحت البعثة الأممية بحسب مكتبها الاعلامي بأن سلامة سيلتقي بعدد من فعاليات المدينة ويطلع على الأوضاع الإنسانية جراء السيول التي حدثت مؤخراً والأضرار الناجمة عنها بما فيها نزوح آلاف السكان.
كما سياتبع المبعوث الاممي أعمال الإغاثة التي تنفذها الوكالات الانسانية في مدينة غات.
يذكر أن سيولاً قوية اجتاحت مدينة غات، إثر أمطار غزيرة هطلت على المدينة المتاخمة مع الحدود الجزائرية.
وبحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس البلدي لغات، تابعته “أوج”، فقد خلفت الفيضانات والسيول، عدد من الضحايا، لم يوضح البيان أعدادها، وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة وانقطاع الاتصالات والكهرباء عن معظم مناطق البلدية، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة إنسانية.
وأعلن المجلس البلدي، غات مدينة منكوبة، وبحاجة للمساعدة العاجلة وخاصة للأسر النازحة جراء الفيضانات، وشكل لجنة طوارئ ومتابعة لأزمة الفيضانات بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي، حيث غطت السيول نحو 70% من مناطق غات والبركت والفويت
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق