محلي

داعيًا الأمم المتحدة لاستئناف المفاوضات.. شكري: نرفض التدخل الخارجي في ليبيا شكلاً وموضوعًا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

أوج – تونس
دعا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الأمم المتحدة للاتصال مع كافة الأطر اف الليبية سعيًا لاستئناف المفاوضات، مؤكدًا على أهمية طي هذه الصفحة الحزينة من تاريخ ليبيا في أقرب وقت ممكن.
وأوضح شكري، في كلمة له بالمؤتمر المشترك مع وزيري تونس والجزائر، تابعتها “أوج”، أنه لابد من العمل المشترك على كافة المستويات بين مصر وتونس والجزائر ودول الجوار الليبي، والأمم المتحدة لدعم التسوية في ليبيا ومواجهة التدخلات الخارجية المرفوضة شكلًا وموضوعًا وإنهاء حالة الانفلات السياسي.
فيما قال وزير خارجية تونس: “اتفقنا مع مصر والجزائر على مساعي مشتركة لحل أزمة ليبيا”.
يذكر أن، الاجتماع التشاوري حول ليبيا، والذي دعا إليه وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، مصر والجزائر، وذلك في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الثلاثية للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا شدد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين الدول الثلاث في إطار مكافحة الإرهاب ودعمهم لكافة الجهود الوطنية الليبية.
وأكد وزراء الخارجية، رفضهم التام لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لليبيا، معربين عن إدانتهم لاستمرار تدفق السلاح إلى ليبيا من أطراف إقليمية وغيرها في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مما يشكل عامل تأجيج للصراع وتعميق معانا الشعب الليبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق