محلي

معلنة عن غارتين جويتين.. عمليات الكرامة: القيمة المالية لمرتزقة الوفاق انخفضت من 3000 دينار إلى 1200يوميًا

لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – غريان
قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إن سلاح الجو الليبي، قام بتنفيذ غارتين جويتين استهدفت الأولى قوة من المرتزقة التشاديين التابعة للميليشياوي أسامة جويلي، على حد وصفها.
وأوضحت الغرفة، في بيانٍ متلفز، تابعته “أوج”، أنه تم خلال تلك الغارات إصابة عدد كبير من الآليات وخسائر في الأرواح، كما تم ضرب تحشد لتجمع آخر بمحور طريق المطار، مشيرة إلى أن الإصابة كانت دقيقة، حيث كانت هذه التجمعات تستعد لتنفيذ مهمات قتالية، بحسب البيان، وتم القضاء عليها.
وكشفت الغرفة، أن مصادرها أكدت أن هؤلاء المرتزقة يقاتلون بمقابل مالي، وأن القيمة لكل فرد 3000 دينار يوميًا، وأن المقابل انخفض الآن إلى 1200 دينار فقط يقوم بدفعها، من وصفته بالميليشياوي أسامة جويلي من خزينة الليبيين للدفاع عن تنظيم الإخوان الإرهابي، لافتة إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع استمرار معاناة الليبيين في طوابير أمام المصارف للحصول على بعض السيولة المالية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق