محلي

مؤكدا وجود أتراك في مصراتة.. المسمارى: تركيا تجرب أسلحتها فى ليبيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – القاهرة
قال الناطق باسم قوات الكرامة، أحمد المسمارى، إن تركيا اليوم تجرب سلاحها فى ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك أتراك على الأرض فى مصراتة، مؤكدًا أن ليبيا أصبحت ملاذًا آمنًا للجماعات الإرهابية التي يتم نقل عناصرها من خلال قطر وتركيا.
وأضاف المسماري، في لقاء خاص على قناة أكسترا نيوز، رصدته “أوج” أن المعارك مستمرة لتطهير منطقة طرابلس من الميليشيات الإرهابية، لافتًا إلى أن قوات الكرامة رصدت تحرك سفن تركية تنقل معدات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى مصراتة.
وتابع المسماري، بأن قوات الكرامة لديها الصبر الكافى لمواجهة التحديات بقوة عسكرية على أعلى مستوى من الكفاءة، موضحًا أن الحرس الثورى الإيرانى يسلح ميليشيات فى معسكرات بلبنان لحروب الوكالة.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق