محلي

نائب رئيس المجلس العسكري في السودان: دول تتربص بنا لنصبح مثل سوريا وليبيا

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – القاهرة
قال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان وقائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو إن هناك قوى تهندس للفتنة في البلاد، وإن ثمة قوى تسعى للوقيعة بين القوات المسلحة وقوى الحرية والتغيير، وتريد أن تصبح السودان مثل سوريا وليبيا.
ولفت دقلو في كلمة ألقاها أمام قوات الشرطة في العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الإثنين، إلى أن “هناك دولا وقوى تقف مع خصوم المجلس العسكري الانتقالي”.
وأعلن أن المجلس العسكري لن يقفل باب التفاوض مع المعارضة، قائلا: “لن نقفل باب التفاوض لكن يجب ان تشارك في التفاوض كل مكونات الشعب السوداني”.
وأكد دقلو بالقول: “مستعدون لتشكيل حكومة مدنية في غضون 3 أشهر تكون قوى الحرية والتغيير جزءا فيها”، معربا عن استعداد المجلس تكوين حكومة مهمتها الأساسية التحضير لانتخابات في البلاد.
وأشار إلى أن “المجلس العسكري شريك والآخرون يريدون لنا أن يكون حضورنا رمزيا”، وأضاف: “خصومنا يريدون أن نسلمهم الحكم ونعود إلى الثكنات، ورغم ذلك لم يتركونا”.
وشدد على أن “يد القانون لن يسلم منها أي فاسد”، وأكد دقلو أن المجلس العسكري “لديه القاعدة الشعبية الأوسع في السودان”. وقال: “والله لن نسلم البلاد إلا لإياد أمينة”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق