محلي

عمليات الكرامة: الإرهابي أبو الزبير الدرناوي يقاتل في صفوف الوفاق

أوج – طرابلس
قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إنه رصد بعض العناصر الإرهابية الهاربة من العدالة وهي تقاتل إلى جانب مليشيات الوفاق في طرابلس، مؤكدا أنها نفس العناصر التي شاركت في القتال في بنغازي ودرنة.
وأضاف المركز في بيان نشره، اليوم الثلاثاء، تابعته “أوج”، أن القيادي المتطرف المدعو “سعد عبد السلام الطيرة”، والمكني بــ “أبي الزبير أو أبي الزبير الدرناوي”، من مواليد 1977م، وهو من سكان حي الساحل الشرقي درنة، ومتزوج، وأنه كان سجينا سابقا، وقبضت عليه السلطات الأمنية الليبية في الربيع/مارس 2008م، وأفرج عنه في هانيبال/أغسطس 2009م.
وأوضح أنه التحق بكتيبة “أبواسليم” خلال أحداث 2011م لقتال الجيش الليبي، وأصبح المسؤول الميداني لدي الكتيبة، بالإضافة إلى أنه عضو مؤسس في مجلس شورى الكتيبة والذي يضم خمس أعضاء منها فقط.
ولفت البيان إلى أن الطيرة، من ضمن مؤسسي مجلس شورى مجاهدي درنة وضوحيها المنحل في كانون/ديسمبر 2014م، وشارك في المواجهات ضد تنظيم “داعش”، بعد حدوث الخلاف العقائدي بينهم في مدبنة درنة.
وأكد البيان أنه أصيب في المواجهات ضد تنظيم داعش في محور الساحل الشرقي درنة، علي مستوي الفك السفلي، في 22 الفاتح/سبتمبر 2015م، ونقل منها إلى مدينة مصراتة ليسافر إلى تركيا بجواز سفر مزور.
وأشارت الغرفة إلى أن الطيرة كلف بعد رجوعه، أمرًا لسرية قوامها لا يتجاوز 30 متطرف من مدينة درنة وبنغازي وأجدابيا.
وفر الطيرة من مدينة درنة خلال المواجهات مع قوات الكرامة إلى مدينة سبها التي مكث فيها لفترة وانتقل منها إلى جنوب بني وليد ومنها إلى مصراتة ومنها لتاجوراء، وليعلن عن تواجده حالياً في طرابلس ضمن المشاركين في المواجهات ضد قوات الكرامة.
يذكر أن شقيقه محمد عبدالسلام الطيره، قتل في المواجهات ضد قوات الكرامة بمعارك بنينا في بنغازي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق