محلي

بسقوط ثلاثة من أفراده.. عسكري كتائب وسرايا الزاوية يعلن صد هجومين لقوات الكرامة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نار‏‏‏

أوج – الزاوية
قال المجلس العسكري لكتائب وسرايا الزاوية، إن قواته صدت اليوم هجومًا، لمن وصفهم بمليشيات المتمرد حفتر، وذلك بمحور طريق المطار.
وأوضح المجلس، في بيان لمكتبه الإعلامي، تابعته “أوج”، أن هذا الهجوم تزامن مع هجوم آخر على محور اليرموك، مشيرًا إلى أن القوات حافظت على تمركزاتها بالكامل، حيث تكبد العدو خسائر في الأرواح والعتاد.
وأضاف البيان: “زفت قواتنا في هذا الهجوم ثلاثة من أبناء مدينة الزاوية، نحسبهم عند الله من الشهداء، وهم؛ محمد كارزو، وكمال طريرا، ومحمد الطوير، نسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء”، لافتًا إلى إصابة عدد من الجرحى.
واختتم البيان، بالتأكيد على نفي خبر أي تقدم أو سيطرة لمليشيات ما وصفه بالمجرم حفتر، على أي تمركز من تمركزاتهم، وفق ما يتم ترويجه على بعض الصفحات على الفيس بوك، بحسب البيان.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق