محلي

مصدر عسكري يكشف وصول خبراء أتراك لمصراتة لتسيير الطائرات دون طيار التركية


أوج – طرابلس
قال مصدر عسكري، بقوات الكرامة، إنه تم رصد وصول عدد من الخبراء الأتراك الذين سيشرفون على توجيه الطائرات دون طيار التركية والتي ستقوم بإستهداف تمركزات قوات الكرامة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار الدعم التركي الواضح لقوات حكومة الوفاق المدعومة دولياً، على حد وصفه.
وأوضح، المصدر الذي رفض ذكر اسمه، لـ”أوج”، أن الطائرات دون طيار التركية، وصلت مع شحنة المدرعات التركية إلى طرابلس، لافتًا إلى أن الشحنة احتوت على غرفة تحكم الطائرات دون طيار والتي أُرسلت في حاوية لحمايتها.
وأكد أنه تم تركيب الطائرات وتزويدها بالصواريخ، في حين لم يحدد المصدر عدد الطائرات التي زودت بها تركيا قوات الوفاق.
وكان مصدر عسكري كشف الأربعاء لـ”أوج”، عن إيفاد حكومة الوفاق لـ150 عنصر من قواتها إلى تركيا لتلقي دورة تدريبية على معدات عسكرية قامت الحكومة التركية بإرسالها إلى ليبيا مؤخراً.
وكانت صحيفة “الإندبتدنت” البريطانية، أكدت أن الميليشيات المسلحة التي تدافع عن العاصمة طرابلس حصلت على طائرات بدون طيار لأول مرة وبدأت في استخدامها على الخطوط الأمامية.
ونقلت “الإندبتدنت” في تقرير لها، ترجمته “أوج”، عن رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري قوله إن حكومة الوفاق المدعومة دوليًا حصلت على طائرات بدون طيار في الأيام القليلة الماضية وعدلتها لمواجهة التأثير المدمر لطائرات حفتر الحربية وللمراقبة الجوية، مضيفاً: “نعم، لدينا طائرات بدون طيار، لقد تحسنت قدرتنا الجوية، لم نكن نتوقع هذه الحرب وكلما زاد الوقت كلما كان ذلك أفضل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق