محلي

تزامناً مع زيارة حفتر لروما.. باشاغا يبحث مع السفير الإيطالي الأوضاع الأمنية في طرابلس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أوج – طرابلس
بحث وزير داخلية حكومة الوفاق المدعومة دوليا، فتحي باشاغا، المستجدات الأمنية والأوضاع الراهنة التي تمر بها العاصمة طرابلس، مع سفير إيطاليا لدى ليبيا، جوزيبي غريمالدي.
وقال بيان للمكتب الإعلامي لداخلية الوفاق، اليوم الخميس، إن اللقاء الذي عقد بديوان الداخلية، بطرابلس، تناول المستجدات الأمنية والأوضاع الراهنة التي تمر بها العاصمة طرابلس نتيجة الهجوم المسلح من قبل قوات حفتر الخارجة عن الشرعية.
ونقل البيان، تأكيدات السفير الإيطالي، التى قال فيها إن بلاده تدعم حكومة، بإعتبارها الحكومة “الشرعية والمعترف بها دولياً”
وأضاف غريمالدي، أن الموقف الإيطالي واضح بشأن عدم دعم ما “قام به حفتر من هجوم غاشم على ضواحي العاصمة طرابلس”، وقد تأكد موقف إيطاليا من خلال بيان الإتحاد الأوروبي.
واستقبل رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، صباح اليوم، حفتر بمقر رئاسة الوزراء، بقصر كيجي في العاصمة روما، وتباحثا بشأن الأزمة في البلاد.
ودعا كونتي، في تصريحات قالها للصحفيين على هامش منتدى للإدارة العامة في روما، بعد لقائه بحفتر، نقلتها وكالة “اكي” حفتر، إلى وقف إطلاق النار، مؤكداً أن يثق في أنه يمكن السير في طريق الحل السياسي.
وكشف إنه أعرب لحفتر عن قلق بلاده، إزاء الوضع الحرج للغاية الذي تعيشه ليبيا في الوقت الراهن.
والتقى كونتي بفائز السراج، قبل أسبوع وتباحثا بشأن الأوضاع في ليبيا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق