محلي

مسؤول أمريكي يؤكد سعي بلاده لعودة السراج وحفتر لطاولة المفاوضات


أوج – القاهرة
أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، سعي بلاده لإعادة رئيس حكومة الوفاق المدعومة دوليا، وحفتر، لطاولة المفاوضات، ووقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس ومحيطها.
وقال المسؤول الأمريكي، في تصريحات نقلها موقع قناة “الحرة”، أمس الأربعاء، تابعتها “أوج”، إن مسؤولين أميركيين يبذلون مساعيهم التشاورية، مع مجموعة من “القادة الليبيين وشركاء دوليين” للضغط من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة السراج وحفتر مجددا إلى طاولة المفاوضات.
وجدد دعوة بلاده، لكل الأطراف الليبية، للعودة إلى الإطار السياسي، كحل وحيد للأزمة في البلاد من خلال جهود الوساطة التي تقوم بها الأمم المتحدة، والمترتب نجاحها على وقف إطلاق النار في العاصمة وحولها.
وشدد المسؤول الأميركي، على دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، الداعية إلى تفادي التصعيد العسكري، ورسم مسار إلى الديمقراطية، ما يوفر الأمن والازدهار لكل الليبيين.
ولفت إلى أن الحل السياسي هو المفتاح الوحيد للأزمة في البلاد. مؤكدا اتفاق رؤية البيت الأبيض ووزارة الخارجية، حول حقيقة تعريض القتال للمدنيين للخطر، وأنه يدمر البنية التحتية ويقوض الجهود الليبية الأميركية المشتركة لمكافحة الإرهاب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق