محلي

دون أي إشارة إلى معارك طرابلس.. العساف يبحث مع سيالة العلاقات الثنائية بين البلدين


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

أوج – جدة
استقبل وزير الخارجية السعودي، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، اليوم الأربعاء، وزير خارجية حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، محمد الطاهر سيالة، بقصر المؤتمرات، بمدينة جدة.
واستهدف اللقاء، حسبما جاء في صحيفة “المدينة” السعودية، تابعته “أوج”، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية الرابعة عشرة.
وبيًّنت الصحيفة السعودية، أن العساف استقبل أيضًا وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، بقصر المؤتمرات.
وأوضحت أن اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية الرابعة عشرة.
وشهدت مدينة جدة بالسعودية، أمس الثلاثاء، اجتماع كبار الموظفين التحضيري، للدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية.
وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع تسلم وكيل وزارة خارجية المملكة العربية السعودية للشؤون الدولية المتعددة، الدكتور عبدالرحمن الرسي، رئاسة الاجتماع التحضيري من مندوب الجمهورية التركية، رئيس الدورة السابقة الثالثة عشرة للقمة الإسلامية.
ومن المقرر أن تستضيف مكة المكرمة، القمة الإسلامية في دورتها العادية يوم الجمعة 31 الماء/مايو الجاري، إلى جانب قمتين طارئتين عربية وخليجية يوم الخميس 30 الماء/مايو الجاري، بدعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث الاعتداءات الإرهابية على الخليج، ممثلة في مهاجمة سفن قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي، ومحطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في منطقة المدينة بالسعودية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق