محلي

الإعلام الحربي: عشماوي كان على اتصال دائم بأمير الجماعة الليبية المقاتلة عبد الحكيم بلحاج

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

أوج – غريان
قال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة لقوات الكرامة، خليفة العبيدي، إن الإرهابي هشام عشماوي، أدلى خلال التحقيقات معه أنه كان على اتصال دائم مع أمير الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة عبد الحكيم بلحاج والتقى به عدة مرات، وكذلك مع القيادي في تنظيم الإخوان، علي الصلابي.
وأضاف العبيدي، في تصريحات صحفية “العربية.نت”، اليوم الخميس، تابعتها “أوج”، بأن الإرهابي، اعترف أن الدعم اللوجستي والبشري الذي كان يصل إلى الجماعات الإرهابية في درنة وبنغازي، كان يأتيهم من طرابلس ومصراتة عن طريق البحر، بناء على تنسيق بينهم وبين قيادات الجماعة الليبية المقاتلة وتنظيم الإخوان المسلمين.
ولفت إلى أن عشماوي كان من ضمن القيادات الإرهابية المسؤولة على تدريب وتجهيز المقاتلين لشن عمليات في ليبيا ومصر، كما كان يتولى استقبال الإرهابيين من سوريا والعراق، نظرا لعلاقاته مع القيادات الإرهابية الموجودة هناك.
وتسلمت السلطات المصرية، الإرهابي هشام عشماوي، من قوات الكرامة، أول أمس الثلاثاء، على هامش زيارة رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل.
يذكر أن العشماوي ترأس أحد التنظيمات الإرهابية بمدينة درنة ونفّذ عدداً من العمليات الإرهابية بدولتي ليبيا ومصر، موضحًا أن ذلك جاء بعد استيفاء كافة الإجراءات واستكمال التحقيقات معه من قبل قوات الكرامة.
ويعتبر الإرهابي العشماوي زعيم تنظيم المرابطين الموالي لتنظيم القاعدة والذي ألُقي القبض عليه في درنة شهر التمور/أكتوبر الماضي بعد استكمال التحقيقات التي تخص الجانب الليبي.
وأصدرت قوات الكرامة، بيانًا، يوم 8 التمور/أكتوبر الماضي، يفيد بإلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، في عملية أمنية بمدينة درنة.
واُتهم “عشماوي” بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة “101 حرس حدود”، بالإضافة إلى العديد من الجرائم الأخرى .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق