محلي

الأمم المتحدة تعلن إجلاء 149 لاجئًا أفريقيًا من ليبيا إلى إيطاليا


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

أوج – روما
قالت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، اليوم الخميس، إنه تم إجلاء 149 لاجئًا أفريقيًا من الاشتباكات العنيفة والوضع الأمني المتدهور في العاصمة الليبية طرابلس إلى إيطاليا.
وأوضحت المفوضية، في بيان لها، تابعته “أوج”، أن اللاجئين الذين تم إجلاؤهم الى العاصمة الإيطالية روما، من؛ إريتريا، والصومال، والسودان، وإثيوبيا، ومن بينهم 65 طفلاً، 13 منهم تقل أعمارهم عن عام واحد.
وأضاف البيان، أن الكثير ممن تم إجلاؤهم يحتاجون إلى الرعاية الطبية ويعانون من سوء التغذية بسبب الظروف القاسية التي عاشوها داخل مراكز الإيواء في طرابلس.
وأشار البيان إلى تأكيدات رئيس بعثة المفوضية في ليبيا، جان بول كافاليري، بأن هناك حاجة إلى مزيد من عمليات الإجلاء الإنساني، قائلاً: “إنها شريان حيوي بالنسبة للاجئين، الذين أضحى طريقهم الوحيد للهروب هو تعريض حياتهم للخطر على يد مهربين عديمي الضمير، في رحلات عبر البحر الأبيض المتوسط”.
وتطرق البيان، إلى نجاح المفوضية في إجلاء 62 لاجئًا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، من رعايا سوريا، والسودان، والصومال، من مركز العبور الطارئ التابع للمفوضية في مدينة تيميشوارا برومانيا.
وأعربت المفوضية، عن امتنانها للدول التي قدمت مساعدات لتيسير عمليات الاجلاء تلك والتي مكنت من توفير فرص إعادة توطين أكثر من 1000 لاجئ ومهاجر منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.
وأشادت المفوضية، بجهود خفر السواحل الليبية في إعادة أكثر من 1200 لاجئ إلى ليبيا خلال الشهر الحالي، بعد أن تم إنقاذهم أو اعتراضهم أثناء محاولتهم الفرار بالقوارب صوب أوروبا.
وأفادت المفوضية، بأن عدم ظهور بوادر توقف القتال في العاصمة الليبية يزيد من مخاطر تعرض اللاجئين للاشتباكات، مكررة دعوتها إلى الدول لتوفير ممرات إنسانية بشكل عاجل لحل مشكلة اللاجئين والمهاجرين العالقين في ليبيا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق